Top المحاسبة الضريبية Secrets

Wiki Article



تمثل التزامات السنة الحالية المستحقات المالية على الشركة على المدى القصير والتي يجب الالتزام بدفعها قبل انتهاء العام، لذلك يجب مراعاة هذه الالتزامات عند حساب ضرائب الشركة. 

- المساهمة في تقديم الدورات التدريبية والاستشارات المتخصصة لخدمة المجتمع..

إدارة كاملة لحساباتك بمنصة فاتورة اشترك الان في منصة فاتورة مجانا و تحكم في فواتيرك ومبيعاتك بكل سهولة سجل مجانا مجانا

حصول برنامج العلوم الاداريه على الاعتماد البرامجي الكامل

- المهنيون من أصحاب الخبرة الطويلة الراغبون في الحصول على درجة علمية في محاسبة الضريبة.

تعتبر الأرباح من العناصر الأساسية المعتمدة في احتساب ضرائب الشركات والكيانات، وعند حساب الأرباح يجب النظر إلى عدة عوامل وهم:-

يجلب لك العديد من المصادر التعليمية الهامة من خلال تطبيق التليجرام

تتمحور معظم عمليات المحاسبة حول تتبع معاملات معينة أو العمل مع مجموعات محددة من البيانات، ولهذا يمكن تصنيف غالبية المحاسبين في اتبع الرابط عدد قليل من الفئات العامة، وهي:

ما الفرق بين التوقعات المالية والتقديرات المالية؟ (شرح بالأمثلة)

تتعدد أنواع المُحاسبة الضريبية وفقًا للأشخاص الذين يتم التعامل معهم من أفراد أو شركات سواء أكانت شركاتٍ صغيرةٍ أو شركاتٍ كبيرةٍ مُتعددة الجنسيات، وتختلف طريقة عمل المحُاسبة الضريبية للأفراد عن الشركات الصغيرة والكبيرة، حيث يقوم هؤلاء غالبًا باستخدام مُحاسبو الضرائب من أجل التخطيط للعبء الضريبي، إذ يقومون بتقديم بيانات ضريبية قد تكون رُبع سنوية أو سنوية، كما يقومون بتقديم المشورة لهم.[٣]

يجيب كورس المحاسبة الضريبية على العديد من التساؤلات الخاصة بمجال المحاسبة الضريبية مثل: ما هي الفواتير المعنية بضريبة القيمة المضافة؟ وكيف يتم احتساب ضريبة القيمة المضافة؟ وما هي الضرائب المباشرة وغير المباشرة في مصر؟ وكيف يتم احتساب ضريبة أرباح الأعمال؟ وما هي شروط التكاليف الواجبة الخصم؟

فهم محاسبة التكاليف: دليل شامل لإدارة التكاليف واتخاذ القرارات

تركز المحاسبة الضريبية على مبدأ تصنيف الدخل لاحتساب الضريبة المقررة من خلال جمع ومراجعة جميع الإيصالات والمدفوعات ومن ثم تحليل الفرق بين المبيعات والمصروفات لاحتساب إجمالي الربح الناتج ومن ثم تحديد القيمة الضريبية عليه وبالتالي تقليل العبء الضريبي على المؤسسات والكيانات.

التوعية الصحية والوقاية ومكافحة العدوى بفيروس كورونا المستجد (كوفيد١٩)

Report this wiki page